إلى أين يتجه تركيزك؟

“لديك قدر من التركيز إذا شغلته في التوافه فلا مكان للعظائم”. – د. صلاح الراشد

اعتدت في كل صباح بعد استيقاظي من النوم ان انظر الى المرآة وأسال السؤال التالي:

So what becomes of my ship!

جملة حفظتها من أحد أفلامي المفضلة – بايرتس أوف ذا كريبيان، (والذي أنتظر بشغف كبير جزءه الأخير الذي سيعرض قريباً في دور السينما 😍)، أعني بها: ماذا حل بسفينتي؟ أو ما هي أخبار سفينتي وكيف تسير؟ ومعان كثيرة مختزلة في جملة أحب سهولتها في اللفظ والتعبير تساعدني في إعادة توجيه تركيزي لما أريد.

انني وجدت قوة في التركيز، وخصوصاً في التركيز على ما نريده، ورأيت الكثيرين سلبت منهم قوتهم بسبب اضاعتهم لأوقاتهم في التركيز على توافه الأمور وبالتالي الاستمرار في الحصول على نتائج مبهمة وغير مرضية في حياتهم والتي تقودهم إلى مزيد من الشكوى والتذمر من الحياة.

اذا اختلطت عليك الأمور وشعرت بشوشرة أو ضياع، قم بتحديد ما تريد.
وإن لم تكن قد حددته بدقة، قم بتحديده. لا يهمني كم شيئاً تريد، ولا يهمني إن كان ما تريده لطول العمر، لخمسة سنوات، أم لسنة واحدة. قم بتوجيه تركيزك لما تريد بكل بساطة.

لاحظ أن احداً لم يطلب منك معرفة كيف تحصل على ما تريده. اجعل الأمر يبدو واضحا في عقلك فقط. وسأخبرك بمدى أهمية هذا الأمر: تخيل معي أنك تقوم بارسال طلب إلى أحد ما. انني أفترض أن أول شيء سوف تقوم به هو أن تقوم بتوضيح المهمة التي تود منه القيام بها (لأنها مهمته)، وأعتقد بأنك سوف تقوم بتوضيحها بصورة كافية تجعل منه قادراً على تنفيذها لك بأفضل صورة ممكنة. إن التركيز يساعدك على توضيح ارسالاتك إلى الكون ببساطة. ليغدو ارتباطك معها بالتالي سهلاً وفي متناول اليد.

هنت / انتباه هنا، عليك أن تقوم بأمر واحد في الحال وهو التوقف عن التركيز فيما لا تريد لأنه سيعتبر مضيعة تامة للوقت وبذل لجهد لا طائل منه.

خذ كل الوقت الذي تحتاجه، ولكن وضح ما الذي تريده في حياتك؟ صحتك؟ نفسك؟ علاقاتك؟ جسدك؟ وجوانب أخرى كثيرة.. ثم ركز.

انت ربّان سفينتك وقائدها. اختر

 

Amal Live

نُشرت بواسطة

Amal Live

Author. Interested in self & spiritual development. (B.S) in Psychology & human services.

رأيان حول “إلى أين يتجه تركيزك؟”

  1. فعلا اموله انا صحيح بديت متاخره في توعيت نفسي لكن اقول الحمد ﷲ اني بديت ومن بديت ما عندي وقت ابي ال24 ساعه تضاعف ومنيتي يا امول اني احقق حلمي اللي من سنين ما حققته وانا باديه اتعلم اللغه الانجليزيه بس للاسف لحالي مابين مواقع وحفظ كلمات ونزلت كم تطبيق وبالليل اقرأ كتب التنميه واقول فعلا مافي وقت تخيلي ان حتي اعمال البيت اقوم بها فراره ووقت راحتي هي بالصلاه ادعيلي يا امول اني املي يتحقق ربي يبارك فيج وتخيلي عندي كم دوره ع الايميل دافعه فيها فلوس لغايه الحين ماعندي وقت اشوفها لا تقولين جزئي وقتج اقولج حاولت بس ما عرفت تمنياتي لج بالخير وين ما كنتي ربي يسعدك اختك ضياء من لكويت

    إعجاب

    1. ضياء.
      قللي المهام استمتعي اكثر بما تقومين به، ركزي عليه وحين تفرغين منه انتقلي لما بعده.

      لا يهم كم نتعلم ونقرأ سواء فالتنمية او غيره، ان لم نستمتع بما نقوم به ونجعله يأتي ثمره. وتذكري دائماً الاستعجال والعجلة دائماً ما تسبب التأخير.

      توازني فيما تقومين به وقومي به على مهل.واهملي المشتتات. اختاري فقط ما يناسبك

      والله يحقق لك امانيك ويبارك لك.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s